جااري تحميل الصفحة يرجي الانتظار

تواصل معنا
Loading...

التعريف بمسار المنهج المصري بالمملكة العربية السعودية


  • الزيارات : 25625
  • أخر تحديث في : 2016-03-27 10:30:07

 

هي مدارس أهلية سعودية تابعة لإشراف وزارة التربية والتعليم السعودية ولكنها ملتزمة بتدريس المنهج المصري كاملاً طبقاً للمناهج الواردة من وزارة التربية والتعليم المصرية شاملاً مقررات اللغة العربيـة والتربية الإسلامية والدراسـات الاجتماعيـة المصرية، ويتم إعفاء الطلاب المصريين غير المسلمين من دراسة التربية الإسلامية مـع أخـذ التعهد على
الملتحقين منهم بالمدارس لمسار المنهج المصري لأداء اختبـار التربيـة الدينية بنظامً أبناؤنا
في الخارج ً التابع للسفارة.
كما انه يتم الالتزام بدليل التقويم الخـاص بالمنهج المصري بنظـام الفصل الدراسي مع التأكيد علـى الآتي:
أ - اختبارات سنوات النقل مسئولية المدارس تحت إشراف الإدارة التعليمية وقطاعـات وزارة التربية والتعليم السعودية.
ب _ اختبارات الشهادات الابتدائية(الصف السادس الابـتدائي) والإعداديـة (الــصف الثالث المتوسط/ الإعدادي) تتم بالمدارس ولكن تتم وضعها من قبـل وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية وتحت إشرافها.
جـ _ اختبارات شهادة الثانوية العامة(الصف الثالث الثانوي) تتـم في مصر ويجب التقدم لملء النماذج الخاصة بها في المكتب الثقافي التعليمي المصري بالرياض وذلك في النصف الثاني من شهر فبراير .
ويتم توفير الكتب الدراسية الحكومية المصرية مسئولية المدارس ويتم حصولهم عليها من قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية. ويحذر استـخدام نسخ مصورة أو كتب خارجية أو مذكرات مختصرة لضمان حقوق الطلاب التعليمية.
الالتزام باشتراطات وزارة التربيـة والتعليم السعودية والتي تمت الموافقة بنـاء عليها وعـدم التمييز عن باقي طـلاب المدارس من حيث المصـروفـات الدراسية والمعاملة وخلافه